×

  • ×

إصابات واعتقال شابين بمواجهات في باب العمود

إصابات واعتقال شابين بمواجهات في باب العمود
وكالة بيسان للأنباء || 


أصيب عشرات الشبان، مساء الخميس، أحدهم في رأسه، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في باب العمود بالقدس المحتلة، في اليوم العاشر من شهر رمضان الفضيل.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الحصيلة الأولية لمواجهات محيط البلدة القديمة في القدس بلغت ٣٢ إصابة نقل منها ١٢ إصابة للمستشفى لتلقي العلاج، مشيرةً إلى أن الشاب الذي أصيب في الرأس خلال المواجهات حالته متوسطة، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدت بوحشية على شابين داخل غرف المراقبة في باب العمود، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليها.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم الشابين محمد خضر أبو الهوى وطارق بكر أبو الهوى من باب العمود.

وشهد محيط باب العمود بالقدس المحتلة استنفارًا وانتشارًا لقوات الاحتلال، ولاحقت الشبان بالخيالة وسيارة المياه العادمة.

وقمعت قوات الاحتلال الشبان بالأعيرة المطاطية وقنابل الصوت خلال تجمهرهم في باب العمود، وترديدهم للتكبيرات وهتافات نصرة للمسجد الأقصى.

فيما أصيب شرطي إسرائيلي بجروح في وجهه، بعد استهدافه بالحجارة من قبل الشبان خلال المواجهات في باب العمود.

وأعلنت شرطة الاحتلال عن إصابة أحد عناصرها من فرقة الخيالة، أثناء المواجهات.

فيما هاجم عشرات المستوطنين بيوت مقدسيين قريبة من تظاهرات المستوطنين قرب باب الخليل وبالبلدة القديمة بالتزامن مع قمع قوات الاحتلال للمواطنين في مختلف أنحاء القدس.

وأظهرت فيديوهات نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مستوطنين يطلقون النار صوب المواطنين المقدسين في تطور لافت داخل مدينة القدس وسط صمت شرطة الاحتلال وقيامها بقمع المواطنين المقدسيين الآمنين.

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء