×

  • ×

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر و"إسرائيل"

اتصال هاتفي بين وزيري خارجية مصر و"إسرائيل"
وكالة بيسان للأنباء || 


أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، الجمعة، مكالمة هاتفية مع نظيره المصري سامح شكري، تناولا فيها العلاقات المشتركة.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الاتصال ناقش العلاقات المشتركة على المستويين السياسي والأمني، وقرر الوزيران البقاء على تواصل وتعاون مستمر واللقاء قريبا.

ووفق بيان للوزارة الخارجية المصرية، فإن الوزير شكري أكدَّ لنظيره الإسرائيلي على ضرورة تحريك الجمود الحالي بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولًا إلى إطلاق عملية تفاوضية شاملة، على نحو يضمن تدعيم ركائز الاستقرار في المنطقة.

وكان وزير الخارجية المصري أكد في تصريحات سابقة أن مصر تتعامل مع أي حكومة حالية أو جديدة في "إسرائيل" من منطلق العلاقات الطبيعية بين الدول.

وأضاف شكري: "الحكومة الإسرائيلية تتولى المسؤولية وفق الإرادة السياسية داخل إسرائيل، ونتعامل معها لدفع عملية السلام وتحقيق هدف فلسطين، وهو إقامة الدولة الفلسطينية، وحل الدولتين، وأن تكون القدس عاصمة فلسطين".

وتقوم مصر بدور مهم لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية و"إسرائيل" الذي أعقب جولة عدوان إسرائيلي كبير استهدف قطاع غزة لمدة 11 يوما مؤخرا.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء