×

  • ×

ضهير: استهتار المواطنين يقربنا من موجة كورونا ثالثة

ضهير: استهتار المواطنين يقربنا من موجة كورونا ثالثة
وكالة بيسان للأنباء || 


قال مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، يوم الثلاثاء، إن استهتار المواطنين الكبير بإجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا سيدفعنا خلال الأسابيع القادمة لموجة ثالثة.

وأكد ضهير، أن شروط وزارته لتخفيف الإجراءات الحكومية كانت مرتبطة بمدى التزام المواطنين بهذه الإجراءات.

وأضاف "حالة اللامبالاة لدى المواطنين كبيرة ونسابق الزمن في وزارة الصحة لحث المواطنين على الالتزام والإسراع بتلقي لقاح كورونا".

وأشار إلى وجود تحسّن في أعداد متلقي لقاح كورونا، مضيفًا "لكن نرغب بالمزيد، ونوجه نداءً للمواطنين بضرورة أخد اللقاحات، فهي آمنة وسليمة ومطابقة للمواصفات العالمية".

وقال: "ما يشاع حول الأعراض الجانبية المصاحبة للقاح هي معلومات خاطئة لا أساس لها من الصحة"، داعيًا لاستقاء المعلومة الصحيحة من وزارة الصحة ومنصاتها المختلفة، أو من منصات المؤسسات الدولية والعالمية المختصة بهذا الجانب.

ودعا ضهير المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتلقي اللقاح في مراكز الرعاية المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة، "فاللقاح يمنع الإصابة بنسبة عالية ويمنع ظهور أعراض خطيرة في حال الإصابة بالفيروس".

وكشف عن تواصل وزارته مع عديد المؤسسات لتلقيح موظفيها، مؤكدًا وجود قرار حكومي بتطعيم جميع الموظفين العمومين في الوزارات المختلفة.

وبشأن الطفرة الهندية، قال مدير الطب الوقائي في غزة إن وزارته تخشي دخولها، لكنه قال إنه لا توجد حتى اللحظة مؤشرات على وجودها".

وتابع "لا نستطيع منع الطفرة من الدخول للقطاع، لكن بالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة نخفف من وطأة هذه الجائحة".

وأكد ضهير أنه في حال ظهور أي مؤشرات لوجود طفرة معينة من فيروس كورونا، "فسنعمل على جمع العينات وإرسالها للخارج للتحقق منها".

وشهد القطاع في الأسابيع الماضية انخفاضًا ملحوظًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا بعد إعلان وزارة الصحة انتهاء الموجة الثانية، وسُجل اليوم 194 إصابة دون تسجيل أي حالات وفاة بالفيروس.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء