×

  • ×

عباس:سنراجع اتفاقياتنا مع واشنطن بعد قرارها بشأن القدس

عباس:سنراجع اتفاقياتنا مع واشنطن بعد قرارها بشأن القدس
شبكة بيسان الاخبارية - وكالات انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، أعمال القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي دعت إليها تركيا، لبحث تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس، بمشاركة 57 دولة إسلامية و16 زعيماً فقط.

ويشارك في المؤتمر ممثلو 48 دولة، بينهم 16 زعيما على مستوى رؤساء أو ملوك أو أمراء،10 منهم عرب، هم من الأردن وقطر واليمن والصومال والكويت وفلسطين والمغرب، والسودان، ولبنان، وموريتانيا.

وقد أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمته، أن القدس خط أحمر بالنسبة له، وإسرائيل دولة احتلال وإرهاب، داعياً الولايات المتحدة إلى التراجع عن قرارها حول القدس.

وأوضح، أن جنود الاحتلال، يعتقلون أطفالا بعمر العشر سنوات ويزجون بهم في أقفاص حديدية، وقد حظيت "إسرائيل" بمكافأة على كافة أعمالها الإرهابية، وترامب هو من منحها هذه المكافأة باعترافه بالقدس عاصمة لها.

وشكر أردوغان، جميع الدول التي لم تقبل بالقرار الأمريكي الباطل، الذي لم تدعمه سوى "إسرائيل"، معتبراً القرار الأمريكي انتهاك القانون الدولي كما أنه وجه صفعة إلى حضارتنا الإسلامية.

كما أشاد بنضال الفلسطينيين الذين لم يتوقفوا عن الكفاح، داعياً الدول التي تدافع عن القانون الدولي والحقوق إلى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لدولة فلسطين.

وقال: نحن كدول إسلامية لن نتخلى أبدا عن طلبنا بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لوكالة بيسان للأنباء